طرق نقل الملفات من الحاسوب الى اندرويد

عند قيامك بشراء جوال اندرويد جديد او حاسوب جديد انت الان بحاجه الى طريقة من اجل نقل الملفات ما بين هذه الاجهزة و لا تقلق فالامر بسيط و يمكن القيام به بعدة طرق ، و لكن بالنسبة للاشخاص المبتدئين قد يكون الامر صعب عليهم في حالة نقل الملفات من الحاسوب الى جوال اندرويد او العكس ، و اي كانت الاسباب التي تدفعك لذلك عليك تجربة الطرق التالية .

طرق نقل الملفات من الحاسوب الى الجوال اندرويد و العكس

نقل الملفات عن طريق كابل USB

هذه هي الطريقة الاولى و الافتراضية التي يمكن من خلالها نقل الملفات بسهولة و هي عبر كابل يو اس بي اي كان نوع المدخل الخاص بالجوال يمكنك توصيل الكابل بين الجهازين ثم نقل الملفات و فقا لعدة خطوات :

– قم بتشغيل الجوال اندرويد و توصيل الكابل من الجوال الى الحاسوب .
– سيظهر لديك اشعار في اعلى شاشة الجوال يعطي لك ثلاث خيارات ” شحن الجوال ، نقل الملفات ، الكاميرا ” و عليك باختيار نقل الملفات .
– الان ستظهر لك نافذة منبثقة على شاشة الحاسوب تحتوي على القرص الداخلي للجوال و عليك الدخول اليه .
– يمكنك الان ان تقوم بنسخ الملفات المتوفرة على الحاسوب الى الجوال او العكس .

نقل الملفات عبر البريد

قد يرى البعض انه لا يمكن نقل الملفات بين الهاتف و الحاسوب على البريد الالكتروني ، و لكن بافلع هذا الامر سهل ايضا و ذلك في حالة اذا كان لديك ملف صغير تريد ارساله بين الجهازين بطريقة سعرية خاصة و ان البريد الالكتروني قد لا يقوم برفع الملفات الكبيرة .

– قم بفتح البريد الالكتروني اي كان ” جيميل ، ياهو ، هوتميل ، …. ” .
– قم برفع الملفات الذي تريده في شكل رسالة بريد و يمكنك ان تقوم بارسالها الى نفسك او تقوم بوضعها في المسودة .
– الان قم بالانتقال الى الجهاز الاخر ” الحاسوب ” و قم بفتح البريد ثم تنزيل هذا الملف .

نقل الملفات عبر التخزين السحابي

يوجد العديد من منصات التخزين الساحبي التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الامر و التي منها جوجل درايف و دروب بوكس و وان درايف و التي تعمل على الهاتف الذكي و ايضا تعمل على الحاسوب ، قم باتباع الخطوات التالية :

– قم بفتح احد هذه التطبيقات على الجوال و قم بتسجيل الدخول اليها عبر بريد الكتروني و كلمة سر و عليك ان تحفظ هذه البيانات .
– الان قم برفع الملفات المطلوب نقلها من الجوال على التطبيق .
– قم بالتوجه الى الحاسوب و فتح نسخة الويب من هذا التطبيق و قم بادخال البريد الالكتروني و كلمة السر ليفتح معك الحساب ثم قم بتنزيل هذه الملفات .

نقل الملفات عبر البلوتوث

هذه الطريقة يمكن لها العمل فقد مع اللاب توب الذي يحتوي على هذه الخاصية ، و يمكنك القيام بذلك عبر الخطوات التالية :

– قم بتشغيل البلوتوث على الجوال اندرويد ثم قم بتشغل البلوتوث على الحاسوب .
– ثم بعمل ربط بين الجهازين من خلال ” اضافة بلوتوث ” .
– قم بالذهاب الى الملف الذي تريد نقل و قم بالضغط على خيارات و اختر النقل بالبلوتوث ، و اختر الجهاز الذي تريد النقل اليه من الاجهزة المقترنة مع البلوتوث .

نقل الملفات عبر كارت الذاكرة SD

يمكن لهذه البطاقة الصغيرة ان تقوم بوضعها بالجوال و اضافة الملفات المطلوب قلها عليها من الذاكرة الداخلية للجوال ، ثم القيام بوضعها في جهاز USB و وضعه في الحاسوب ثم فتح كارت الذاكرة داخل الحاسوب و نقل الملفات بنجاح و يمكن القيام بها العكس .